شريط الاخبار

الاخبار

منظمة المراة والمستقبل العراقية تؤيد مطلب تفعيل قانون تشغيل حملة الشهادات العليا

   
117 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/09/2019 3:07 مساءا

اللجنة الاستشارية النسوية في العراق تستنكر الاجراءات التي اتخذت لمتظاهرين حملة الشهادات
ومنظمة المراة والمستقبل العراقية تؤيد مطلب تفعيل قانون تشغيل حملة الشهادات العليا

استنكرت اللجنة الاستشارية النسوية في العراق الاجراءات الصارمة بحق متظاهري حملة الشهادات العليا معتبرة اياه مخالفةللدستور العراقي الذي كفل حق حرية التعبير عن الراي .
منظمة المراة والمستقبل العراقية متمثلة برئيستها الدكتورة ندى الجبوري عضو اللجنة الاستاشرية النسوية في العراق تؤيد وتؤكد على ضرورة تفعيل قانون تشغيل حملة الشهادات العليا لضمان توفير درجات وظيفية وبما يكفل حياة حرة كريمة لهم ولعوائلهم وهو من ابسط الحقوق التي كفلها الدستور لهم.
ادناه نص بيان الاستنكار .

( نستنكر وندين ما قامت به القوات الامنية بتفريق تظاهرة حملة الشهادات العليا والكفاءات من الشباب ومن كلا الجنسين بطريقة غير ملتزمة اخلاقياً ومخالفة للدستور العراقي الذي كفل حق حرية التعبير عن الرأي وحسب المادة (38) من خلال توجيه خراطيم المياه الساخنة عليهم وخصوصاً استهدافهم للنساء بهذا الاسلوب الذي يفقد للتعامل الانساني وعدم احترام حقوق الانسان .
وتأسيسا على ما تقدم نطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق فوري حول ماقامت به القوات الأمنية في محافظة بغداد من خرقها لمطالب المحتجين التي كفلها لهم الدستور ومحاسبة من اعطى الاوامر لتفريقهم بهذه الطريقة المخزية التي تدلل على قمع الحريات والتنكيل بالمطالبين بحقوقهم وأنتهاك حرمة النساء . بشكل خاص وكشف ملابسات التحقيق وكشفه للرأي العام بشكل شفاف فضلا ان ما حدث هو رسالة سلبيه للمجتمع الدولي في طريقة تعاملنا مع المتظاهرين المسالمين عمومًا والمرأة خصوصا.
وكما تطالب اللجنة الاستشارية النسوية في العراق تفعيل قانون تشغيل حملة الشهادات العليا لضمان توفير درجات وظيفية وبما يكفل حياة حرة كريمة لهم ولعوائلهم وهو من ابسط الحقوق التي كفلها الدستور لهم) .
اللجنة الاستشارية النسوية في العراق
٢٦ / ٩ / ٢٠١٩




Copyright ©www.iowaf.org. All rights reserved
3:45